كيسوكي هوندا (الوسط) بعد تسجيله الهدف الوحيد بمرمى العراق

المخضرم ياسوهيتو إيندو يحتفل مع زملائه بعد خوضه 150 مباراة دولية

إيندو بعد نهاية لقاء العراق أصبح يمتلك 150 مباراة دولية
 أعترف لاعب وسط منتخب اليابان وفريق ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا (28 عاماً) لوسائل الإعلام اليابانية بأنه شعر بالإحباط بعد فشله في تسجيل أكثر من هدف بمرمى منتخب العراق في لقاء الجمعة الذي انتهى بفوز اليابان بهدف وحيد ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا.


وسجل هوندا الهدف الوحيد عبر ركلة جزاء بالدقيقة 23 من الشوط الأول، إلا أن اللاعب أضاع فرصة حقيقية لتسجيل هدف في منتصف الشوط الأول عنما اصطدمت كرته الرأسية بالعارضة، قبل أن يشهد الشوط الثاني إضاعته فرصتين حقيقيتين بشكل غريب وكان أولها في بداية الشوط عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء العراقية اصطدمت بالعارضة العلوية قبل أن يضيع الفرصة الثانية في أواخر الشوط عندما انفرد أمام المرمى لوحده بعد تلقيه تمريرة طويلة من زميله لاعب البديل هيروشي كيوتاكي (25 عاماً) ليسدد الكرة نحو العارضة بدلاً من الشباك العراقية.

إضاعته ثلاثة أهداف محققة والتي كادت أن تساعده في تصدر قائمة الهدافين من البطولة الآسيوية برصيد 5 أهداف جعلت اللاعب يعترف بعد نهاية المباراة لصحيفة "سانكي سبورتس" اليابانية بالقول: "صحيح أننا انتصرنا وكسبنا النقاط الثلاث، إلا أنني أضعت ثلاثة أهداف وهذا أمر محبط للغاية، أمام الأردن سيكون علينا اللعب بجدية وتجاوز تلك الأخطاء".

بعكس حال المحبط هوندا، احتفل زميله لاعب الوسط ياسوهيتو إيندو (34 عاماً) مع زملائه بعد نهاية لقاء العراق بمناسبة خوضه 150 مباراة دولية مع منتخب اليابان بدأت من العام 2002، حيث لا يزال إيندو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات منتخب اليابان متقدماً بفارق مريح عن صاحب المركز الثاني وهو المدافع المعتزل الشهير ماسامي إيهارا (47 عاماً) الذي خاض فقط 122 مباراة.

وعبر إيندو عن سعادته بوصوله لرقم 150 مباراة دولية بعد خوضه لقاء العراق عندما صرح لوكالة أنباء اليابانية "كيودو" بالقول:"وصولي لهذا الرقم كان بدعم من زملائي بالمنتخب ولهذا أنا أشكرهم جميعاً، كان لقاء اليوم صعب لنحقق فوز صعب ولكن الإيجابية في اللقاء هو أننا مازلنا محافظين على نظافة شباكنا في المسابقة، أمام الأردن سنسعى تحقيق النقاط الثلاث فقط".

يذكر أن لاعب ميلان الإيطالي هوندا خاض 67 مباراة دولية مع منتخب اليابان مسجلاً 26 هدفاً مقابل تسجيل المخضرم إيندو 15 هدفاً دولياً.